image

الأخبار

الرئيسية | الأخبار
image
2023 Mar 15 image
by Admin المركز القومي للمعلومات

مدير مركز المعلومات بالانابة يلتقي فريق لجنة تأهيل الشركات

الخرطوم 14-3-2023 (سونا)- التقى المدير العام بالانابة للمركز القومي للمعلومات مدير مركز الابتكار وريادة الاعمال مهندس مستشار د. محمد الشيخ عبدالله بفريق لجنة تأهيل الشركات .

حيث أكد على أن المركز القومي للمعلومات يعمل على تشجيع الشركات الناشئة منها ورواد الاعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي الذي يشتمل على اجهزة ومعدات وشبكات الحاسوب والشبكة القومية وغرف المخدمات وفي مجال النظم والتطبيقات وتصميم المواقع الالكترونية والمنصات والخدمات الرقمية ونظم المعلومات الجغرافية بالاضافة الى امن المعلومات والامن السبراني والاستشارات الفنية والصيانة، كونه مستشارا للدولة لتقانة وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

وقال مدير المركز بالانابه ان الاستفادة من تأهيل الشركات واسماء الاعمال للمنافسة في المناقصات المحدودة الحكومية على المستوى الاتحادي والولائي امر مهم اذ يعمل المركز من خلال هذا الطرح على وضع السياسات ومعايير تأهيل الشركات واجراء عمليات التأهيل عبر طرح العطاءات وتجهيز كافة البيانات والمعلومات التي تحتاجها الشركات وذلك في اطار تسريع عمليات التحول الرقمي في البلاد والوصول الى الخدمات الحكومية رقميا بسهولة ويسر .