استراتيجية صناعة المعلومات
شاركنا الراي
ما رأيك في اورنيك 15 الالكتروني؟
 
المتواجدون حاليا
يوجد حالياً 291 زائر على الخط

يتم تحديث البيانات بصورة يومية

النائب الأول

إصلاح الدولة بتفعيل الحكومة الإلكترونية

فى مؤتمره الصحفي أمس الأثنين 3 أغسطس الجاري الفريق أول بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية متحدثاً عن برامج الإصلاح بالبلاد داعياً لتفعيل الحكومة الإلكترونية وحوسبة كل مؤسسات الدولة وقال ذلك بدايته فعلياً فى المفوضية القومية للإختيار بالخدمة المدنيه والتقديم لها إلكترونياً ونشر كل الخطوات والكشوفات على الإنترنت والآخرى وأخيراً التقديم الإلكتروني لحج هذا العام .

تاريخ آخر تحديث (الثلاثاء, 04 غشت/آب 2015 08:23)

التفاصيل...

 

المركز القومي للمعلومات والعبور بتكنولوجيا المعلومات

ثمن الدكتور أحمد عبدالقادر صالح المدير الأسبق للمركز القومي للمعلومات دور المركز واصفاً اياه بالعبور والوصول إلى نقطة اللارجوع وأشار إلى أن المركز أصبح رقماً لايمكن تجاوزه جاء ذلك لدى مشاركته جلسة العصف الذهني التي نظمها المركز القومي للمعلومات لإدارتي النظم والتطبيقات والبوابة والخدمات الإلكترونية برعاية المهندس محمد عبدالرحيم يسن مدير عام المركز بقاعة الإجتماعات بالمركز السبت غرة أغسطس ..

تاريخ آخر تحديث (الأحد, 02 غشت/آب 2015 11:10)

التفاصيل...

 

وزارة التعليم العالي: التقديم الالكتروني للجامعات حقق العدالة والشفافية


 

حققت الولاية الشمالية في التقديم الالكتروني بنسبة 128%، تليها نهر النيل 124% ، النيل الازرق 123% بينما جاءت الخرطوم في المرتبة الخامسة عشر، فيما حققت ولاية شمال دارفور نسبة 106% بالرغم من الظروف الامنية.

بينما اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اهمية التقديم الالكتروني ، لانه وفر العدالة والشفافية وساهم في انجاح العام الدراسي ، في وقت مبكر من وفي مواعيده في كل جامعة، وقالت الوزارة ان مركز المعلومات يجيب على كل الاستفسارات من داخل وخارج السودان.

هذا تعتبر عملية التقديم الالكتروني انتهت في فترة وجيزة وان تجربة التقديم الالكتروني في عامه الثاني حقق نجاحا كبيرا واستطاعت تبسيط الاجراءات وتجويد الاداء ، وستعقد الوزارة ورشة لتقييم التجربة وتلافي السلبيات.

 

 

 

وزير الدولة بالمالية يطمئن على سير تنفيذ اورنيك (15) الالكتروني

 

اطمان وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور عبد الرحمن ضرار علي سير تنفيذ العمل باورنيك (15) الالكتروني في الوزارات والولايات .
وأكد وزير الدولة في الاجتماع الدوري لمتابعة سير تنفيذ اورنيك 15 الالكتروني ان التقارير تشير الي استقرار النظام ،مشددا علي عدم استثناء اي جهة من التحصيل من غير الاورنيك الالكتروني ،داعيا لوضع خطة واضحة لتوزيع الاجهزة الطرفية لاستخدامها في عملية التحصيل الالكتروني .
ووجه ضرار بالقيام بزيارات تفقدية لكافة مواقع التحصيل الالكتروني بولاية الخرطوم للوقوف على سير العمل ومعالجة اي خلل ان وجد في الحين .

 

 

تقرير خبري

بحضور وزيري الدولة بالمالية والإتصالات

منتدي الإعلام الرقمي الخامس

يناقش

الفرص والتحديات لأورنيك 15 الالكتروني

وزير الدولة بالمالية والتخطيط الاقتصادي : تسجيل بينات السداد الحكومي من اهم المطلوبات

وزير الدولة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات : المنتدي فرصة لعرض ما تم انجازه

هذا عصر المعرفة وعصر الملعومة وانتشارها وعصر التكنولوجيا وتطبيقاتها والسير بخطي واسعة نحو تطبيقات الحكومة الالكترونية والرقمنة ووهذا ما يقوم به المركز القومي للمعلومات من خلال نشر ثقافة الملعومات والمعلوماتية وتطبيقاتها عبر الاعلام من خلال منتدى الاعلام الرقمي الدورى والذى شهد فى نسخته الخامسة حضور كبير من المهتمين والاقتصاديين والتنفيذين ومدراء المؤسسات بالضرائب وديوان الحسابات والمهتمين بالمعلوماتية تقدمهم الدكتور عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والمهندس الصادق فضل الله وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس محمد عبد الرحيم مدير المركز القومي للمعلومات والسيد وكيل وزارة المالية مصطفى يوسف حولى م منتدى الاعلام الرقمي الذى أقامه المركز القومي للمعلومات بالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط حيث جاء المنتدي بعنوان الفرص والتحديات لورنيك 15 الألكتروني تحت شعار الطريق الآمن نحو منظومة مالية بالقاعة الكبري بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

تاريخ آخر تحديث (الخميس, 16 يوليوز/تموز 2015 04:37)

التفاصيل...

 
تواصل معنا عبر

[أعلى]